قصيدة "ابن حلس والسياسة" محمد جعيجع ـ نوفمبر 2019 - منتديات بوابة الونشريس



الملاحظات

منتدى "من المواطن إلى المسؤول" منبر لطرح انشغالاتكم و مشاكلكم...و فضاء لمناقشة القضايا الاجتماعية في اطار مسؤول بعيدا عن العصبية و التجريح كما يمنع كتابة الأسماء كاملة أو أرقام الهواتف -- المواضيع على مسؤوليتك القانونية


اضافة رد

قديم 2019-12-13, 09:42 AM
  #1

جعيجع محمد / بوقرة
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الموقع: algerie
المشاركات: 133
معدل تقييم المستوى: 7
جعيجع محمد / بوقرة is on a distinguished road
الإتصال
افتراضي قصيدة "ابن حلس والسياسة" محمد جعيجع ـ نوفمبر 2019



شكرا جزيلا لموقع "الإبداع الفكري والأدبي" وعلى رأسه رئيس التحرير فتحي جوعو على توثيق قصيدة بعنوان "ابن حلس والسياسة" نضمتها انطلاقا من المثل الشعبي القائل : (مثلما قال الأسد للحمار نعطيك صاع شعير ونأكلك)

ذات يــــومٍ ســنا بــريــق الـمـطــيــرِ … إذ رأى صدفةً كبيـر الحميرِ

حيدر الغاب عند ماء الغديرِ … يشرب الماء تحت وَمـْضِ المنيرِ

يلـتـفـتْ يُـمْــنَةً و يُـسْـرَى لــخيـرِ … خَـوْفه الصّــيـد شـاهــرٌ بالـزَّئــيـرِ

فـجـأةً صـار بـالحـمار الحــقـيــرِ … خـافـت الصَّـوت بالأنـين المريـرِ

يـندب الحـظَّ لوم عـُـسـر العـسـيرِ… دون أهـلٍ ودون صـبـر الفـقـيـرِ

يـندب القـرح رغـم وَجْـدِ الشَّـجـيـرِ … دون مأوى ودون نـوم الحـريرِ

يندب السَّـعـْدَ جَنْبَ رزق القـديرِ… دون عَلْفٍ ودون مَضْغِ الشَّعيرِ

قـال: لـو مـا أتـيـتــني بالحـصـيـرِ … ما دريـت الأسـى ولا بالضَّـريــرِ

حـيث أُهْـدِي إليك صَاعَ الشَّعـيـرِ … شَـرْطَ أن لا تملَّ رِفْقَ الْمُجِيـرِ

طُــعْــمَةً لـلـرَّفــــيـق خَـــتْــمٌ لخـيـري … زَعْـرَطَ الْحُمْقُ فـيه نِـدًّا لـطـيـري

بالقَـبُول الأكيْد خـلـف الضَّــمـيـرِ … أصبح الحكم مِثْل حُكْم الأسـيـرِ

لـو ولـيـنا أمــورنـا لابــن حِــلْــسٍ … لاشـتـرى بـالشَّـعـيـرِ كُــلَّ الغـفـيـرِ

لا تــولُّــوا أمــوركـم لابـن حِــلْـسٍ … راضــعٍ لـلـحـلـيـب ولـو بالـيـسـيـرِ

الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ابن حلس والسّياسة.jpg‏
المشاهدات:	18
الحجـــم:	19.1 كيلوبايت
الرقم:	15277  


مواقع النشر

الكلمات الدليلية
ابن،حلس،والسياسة

قصيدة "ابن حلس والسياسة" محمد جعيجع ـ نوفمبر 2019



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 12:20 PM.