جاري التحميل



الملاحظات


اضافة رد

قديم 2011-10-09, 05:47 PM
  #1

header
أمين البوابة
 الصورة الرمزية header
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الموقع: الجزائر
المشاركات: 3,593
معدل تقييم المستوى: 10
header تم تعطيل التقييم
الإتصال
B8 آخر أخبار الإضراب المفتوح في قطاع التربية : الوزارة تقرر احتساب المنحة الجديدة بأثر رجعي لكن ...



الكناباست - CNAPEST
وزارة التربية الوطنية تقرر احتساب
المنحة الجديدة- منحة الدعم المدرسي و المعالجة البداغوجية- بأثر رجعي ابتداءً من 01 - 01 - 2008 و لكنها تراوح مكانها في ما يتعلق بملف الخدمات الاجتماعية .

انعقدت جلسة عمل بمقر وزارة التربية الوطنية بالمرادية بين المكتب الوطني للنقابة و وزارة التربية الوطنية ممثلة بالسادة المفتش العام للإدارة و المفتش العام للبداغوجيا و رئيس الديوان برئاسة السيد الأمين العام للوزارة يومي 05 و 06 أكتوبر و تمحور اللقاء حول ردود الوزارة على مطالب النقابة فكان ما يلي:
· فيما يخص النظام التعويضي:
1. تقرر تطبيق منحة التأهيل بنسبة 45% من الأجر الرئيسي (الأجر الأساسي+الخبرة المهنية أي الدرجات) و بأثر رجعي ابتداء من 01/01/2008 وكانت هذه المنحة تحسب بنسبة 30 % من الأجر الأساسي فقط .
2.تقرر استحداث منحة جديدة سميت منحة الدعم المدرسي و المعالجة البداغوجية: (Prime de soutien scolaire et de remédiation pédagogique) و تحسب بنسبة 15% من الأجر الرئيسي بأثر رجعي أي من 01/01/2008
· فيما يخص ملف الخدمات الاجتماعية : في ظل غياب اتفاق بين النقابات حول طريقة تسيير أموال الخدمات الاجتماعية قررت الوزارة اللجوء إلى تنظيم استفتاء لجميع موظفي القطاع حول اختيار طريقة من الطرق المقترحة على أن ينظم هذا الاستفتاء قبل نهاية شهر أكتوبر 2011. كما أكد السيد الأمين العام للوزارة تفتح الوزارة على كل المقترحات التي تقدمها النقابات خصوصا فيما يتعلق بالضمانات التي تحقق المصداقية لهذا الاستفتاء .

· فيما يخص ملف القانون الخاص: أكد السيد الأمين العام أن وزارة التربية بصدد دراسة المقترحات المقدمة من طرف النقابات و تحضير ملف يتم التفاوض بشأنه مع لجنة حكومية على غرار ما حدث مع النظام التعويضي على أن يقدم الملف للحكومة قبل نهاية نوفمبر و على أكثر تقدير بداية ديسمبر التي ستبت فيه نهائيا.
· فيما يخص رزنامة العطل لمنطقة الجنوب: أكدت الوزارة أنها نظمت ندوة وطنية في مدينة بسكرة لدراسة القضية و هي على استعداد لتقبل كل المقترحات على أن تحترم الشروط التالية:
1. المحافظة على البرامج الدراسية الوطنية.
2. المحافظة على الحجم الساعي السنوي .
3. احترام مواعيد الامتحانات الوطنية.

· فيما يخص الملفات الأخرى الواردة في البيان الأخير ( طب العمل ، منح المنطقة و الامتياز ، و ، ....، ) فأبدت الوزارة استعدادها لمناقشة و دراسة كل الملفات العالقة و ذلك وفق جدول زمني يحدد لاحقا.

· كما تم التطرق لقضية إمتحان الترقية للأساتذة المهندسين و الأساتذة التقنيين الذي سيجري يومي 09 و 10 أكتوبر 2011 حيث عرض المكتب الوطني بعض الانشغالات و منها رفض المشاركة في الامتحان لبعض المواد و اقترح تأجيل الامتحان غير أن الوزارة بعد أن ذكرت أن التأجيل من تاريخ 26/09 إلى 09/10 كان بطلب من النقابة تعهدت بإعادة تنظيم الامتحان في كل الولايات التي سجلت فيها نقائص في هذا الامتحان .

و كان رد المكتب الوطني بأنه متمسك بضرورة تطبيق كل المنح بأثر رجعي و أكد على ضرورة الحفاظ على مبدأ التضامن بتسيير الخدمات الاجتماعية عن طريق لجنة وطنية و لجان ولائية كما ألح على توخي الجدية اللازمة في دراسة مراجعة القانون الخاص لاسيما فيما يتعلق بالإدماج و الترقية و استحداث رتب جديدة.

على ضوء هذه النتائج و بناء على ما جاء في البيان الأخير للمجلس الوطني للنقابة ، و على إثر اجتماع المكتب الوطني بالعاصمة أمسية يوم 06/10/2011 فإنه يدعو السادة الأساتذة لعقد جمعيات عامة في اليوم الأول من الإضراب المفتوح و ذلك يوم الاثنين 10/10/2011 لتقييم هذه النتائج و عقد مجالس ولائية يوم الثلاثاء 11/10/2011 تحضيرا لدورة المجلس الوطني التي ستعقد يوم الأربعاء 12/10/2011.
الجزائر في 07/10/2011
عن المكتب الوطني:
المنسق الوطني
الأستاذ نوار العربي

الانباف - UNPEF

الإتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين كذلك متمسك بقرار الإضراب غدا الإثنين 10-10-2011 بعد اجتماع مجلسه الوطني اليوم 09/10/2011

النقابة الوطنية لعمال التربية - SNTE

النقابة متمسكة بقرار الإضراب المفتوح المقرر ليوم الاثنين 10/10/2011




توقيع : header

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله و المؤمنـون"


Made in Ouarsenis

قديم 2011-10-09, 06:45 PM
  #3

header
أمين البوابة
 الصورة الرمزية header
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الموقع: الجزائر
المشاركات: 3,593
معدل تقييم المستوى: 10
header تم تعطيل التقييم
الإتصال
افتراضي رد: آخر أخبار الإضراب المفتوح في قطاع التربية : الوزارة تقرر احتساب المنحة الجديدة بأثر رجعي لكن ..

للتوضيح لك استاذة خليدة :
لكل موظف الحق في الاضراب... و ذلك بالانتماء إلى إحدى النقابات النشطة في قطاع التربية و التعليم في الجزائر و حتى يكون الاضراب"قانونيا" ينبغي أن يكون مكتب النقابة منصبا على مستوى المؤسسة.. االمدرسة أو المتوسطة أو الثانوية... و يكون ذلك بحضور ممثلين على النقابة و الموظفين الذين يريدون الإنخراط في تلك النقابة و عندها يصادق على أعضاء المكتب في تلك المؤسسة و تعطى لهم بطاقات الانخراط و ترسل نسخة من القائمة إلى مديرية التربية.... هكذا تكون المؤسسة و المديرية على علم بالمنتسبين الى النقابات و يمكن لأي موظف أن يلتحق في أي وقت شاء بأعضاء النقابة في تلك المؤسسة ... فإذا كان هناك اضراب يعطى للمدير نسخة من اشعار الاضراب قبل 24 ساعة من تاريخ الاضراب و تعطى كذلك له القائمة الجديدة مع التذير بأن باب النخراط في الاضراب يكون مفتوحا حتى في يوم الاضراب شريطة ان يكون المكتب منصبا على مستوى المؤسسة فقط

توقيع : header

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله و المؤمنـون"


Made in Ouarsenis

قديم 2011-10-11, 07:49 AM
  #5

الأجنحة المنكسرة
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الموقع: بلد المليون ونصف المليون شهيد
المشاركات: 8
معدل تقييم المستوى: 0
الأجنحة المنكسرة is on a distinguished road
الإتصال
افتراضي رد: آخر أخبار الإضراب المفتوح في قطاع التربية : الوزارة تقرر احتساب المنحة الجديدة بأثر رجعي لكن ..

شكرا لك استاذ على الاضاحات



مواقع النشر

آخر أخبار الإضراب المفتوح في قطاع التربية : الوزارة تقرر احتساب المنحة الجديدة بأثر رجعي لكن ...



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




الساعة الآن 03:20 PM.