محليات

سباق في العدو الريفي لإحياء عيد العمال بالمؤسسة العمومية الاستشفائية برج بونعامة

تحت شعار صحة تنافس واحتفال، احتفل عمال المؤسسة العمومية الإستشفائية ببرج بونعامة بعيد العمال لسنة 2015 بطريقة مميزة، حيث نظمت لجنة الخدمات الاجتماعية في هذا الصدد سباق للعدو الريفي في الهواء الطلق بأعالي جبال الونشريس امتد على مسافة 05 كلم بإشراف من المسؤول الأول عن المؤسسة.

وقسّم المشاركون في التظاهرة إلى فئتين عمريتين ضمت الأولى فئة الشباب ما دون 41 سنة والثانية فئة الكهول تحقيقا للتوزيع المتكافئ للفرص، و تجدر الإشارة إلى أن العنصر النسوي كان حاضرا أيضا حيث مثلت إحدى العاملات زميلاتها من المؤسسة وأكملت السباق حتى نهايته دون أي عناء عاكسة بذلك الأداء الجيد لها والتواجد الدائم للمرأة العاملة في مثل هذه النشاطات.

وتكلل السباق بتوزيع جوائز رمزية وشهادات شرفية على الفائزين الأوائل، وفي خطوة تضامنية تنازل صاحب المركز الأول في فئة الكهول عن جائزته لصالح أحد عمال الشبكة الإجتماعية بالمؤسسة وتكرر الأمر مع صاحب المركز الثاني الذي أهدى جائزته هو الأخر إلى صاحب المرتبة الرابعة.

من جانبها كرمت اللجنة عددا من العمال المتقاعدين كما كانت المناسبة أيضا فرصة لإجراء عملية القرعة لاختيار مستفيد من عمرة إلى بيت الله الحرام.

ورغم أن فكرة تنظيم هكذا سباق هي الأولى من نوعها إلا أنها لاقت ترحيبا واسعا و مشاركة معتبرة من طرف عمال المؤسسة على اختلاف مناصبهم ومسؤولياتهم الذين استحسنوا مثل هذه المبادرات داعين منظميها إلى ترسيمها كل عام سواء تعلق الأمر باليوم العالمي للشغل أو في إطار الاحتفال باليوم العالمي للصحة و ناشدوا مدير الصحة والسكان أن توسّع هذه التظاهرة لاحقا لتشمل جميع عمال المؤسسات الصحية المتواجدة عبر تراب الولاية.

عبد القادر س.ج

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ]شكرا شكرا على هذه المبادرة و بالأخص لجنة الخدمات الإجتماعية للمؤسسة العمومية و كذلك نخص الذكر إلى صاحب الفكرة و إلى كل من ساند هذه[] الإحتفالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق