ثقافة

إفتتاح الأسبوع الثقافي لولاية تسمسيلت بأدرار

بعد  إفتتاحه رسميا من طرف السلطات المحلية لولاية أدرار مساء أمس الثلاثاء ، تتواصل لليوم الثاني فعاليات الأسبوع الثقافي لولاية تيسمسيلت بأدرار و ذلك في إطار التبادلات الثقافية بين ولايات القطر ، حيث شهد اليوم الأول منه تنظيم إستعراضات فلكلورية و أخرى في رياضة العصا التقليدية ، بالإضافة إلى افتتاح مختلف أجنحة المعارض التي عرفت إقبالا كبيرا من قبل الزوار ، لاسيما تلك المتعلقة بالحرف و الصناعات التقليدية ، كالنقش على الخشب و صقل الحديد و كذا صناعة الزرابي ، فضلا عن معرض الحلي التقليدية ، الخياطة و الطرز و اللباس الذي يعكس عادات و تقاليد المنطقة في هذا الجانب ، من جهته أيضا شهد اليوم الأول كذلك تقديم أمسية شعرية في لون الملحون تخللها تنظيم حفل فني متنوع أحياه كل من الفنان الشيخ الميلود الفيالاري في الغناء البدوي و فرقة الطرب العربي لدار الثقافة بقيادة الفنان طارق شبلي المعروف بوهبي الصغير في الغناء الملتزم ، أما برنامج اليوم الثاني من الفعاليات المذكورة فقد نشطته فرقة أهل السلام للغناء المغربي بعد الأمسية الشعرية التي كانت متميزة في الشعر الملحون ، هذا فيما يتواصل الجمهور الأدراري في زيارة المعارض الذي تعرف من خلالها على الخصوصيات الثقافية و الفنية لعاصمة الونشريس .

ط.بونوة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. إن كان لديك البديل عما تقول فنورنا به في القريب العاجل و لك الشكر المسبق يا سيدي.

  2. أراني أستشعر بين السطور كلاما كثيرا ما سمعته و كثيرا ما تكرر كمشهد هو الآخر يعكس يوميات بطال يرى كل يوم نفس الحائط أمام بيتهم. أين هي الثقافة يا ترى؟ أين هو الجديد في هاذي الثقافة التي تقول عنها سيدي؟؟؟
    لا أرى إلا نفس الملامح التي جابت الوطن كلّه، فهل هذه الملامح قد تركت انطباعا أم لا ؟؟ أم أن الملامح هي نفسها و الأسامي هي نفسها و الأعمال كلها هي نفسها ؟؟؟
    اعذروني على صراحتي … لكني إن لم أتكلم فأعلم أني سأصبر إلى أن ……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق