الحركة الشعبية الجزائرية تحدث المفاجأة في الانتخابات المحلية بتيسمسيلت

 احدثت الحركة الشعبية الجزائرية بتسمسيلت المفاجأة في الانتخابات المجالس الشعبية البلدية والولائية التي جرت أمس الخميس وذلك بإحرازها على المرتبة الثالثة ولائيا، إذ استحوذت على 50 مقعدا في المجالس الشعبية البلدية من اصل 330 مقعدا، كما فازت ب 07 مقاعد في تجديد المجلس الشعبي الولائي من اصل 39 مقعد حسب النتائج الاولية المعلن عنها اليوم الجمعة، للإشارة شاركت الحركة الشعبية في هاته المحليات ب17 قائمة في تجديد المجالس البلدية و قائمة واحدة لتجديد اعضاء المجلس الولائي.

ح.  ش

بلقبلي ساخط على الأداء الهجومي للوداد

خرج دحمان بلقبلي رئيس وداد تيسمسيلت عن صمته، وبدى غير راض عن اداء المهاجم بن منصور المستقدم في الصائفة الماضية من اتحاد السوقر الذي طالما علقت عليه ادارة الفريق امالا كبيرة لحل عقدة الهجوم بعد مرور ثماني جولات من انطلاق البطولة، وهو الامر الذي جعل بن قبلي يعتبر صفقته لجلب بن منصور فاشلة.

وبعد تأكد رئيس الفريق بلقبلي من عقم هجوم الوداد، فقد بدا يفكر جديا في الميركاتو الشتوي للتقاعد مع مهاجمين اجازة من أجل تدعيم الهجوم الذي لم يحقق ما كان منتظرا منه بالرغم من امتلاك بعض لاعبيه مؤهلات كبيرة.

مباراة فرندة ستكشف كل شيء إذ يعلق الرئيس بلقبلي امالا كبيرة على مباراة اليوم امام “فوز فرندة” إذا ما علمنا أن وضع اللاعبين سيسمح بكسب نقاط اللقاء الثلاث و في الحال الفشل في ذلك فالتحدي القادم هو البحث عن من يمكنهم صنع نتائج ايجابية

أنور شيكور – تيسمسيلت

وداد تيسمسيلت يحضر للقاء فرندة في اجواء رائعة و بلقبلي يعلب من اجل ورقة الصعود

 يواصل فريق وداد تيسمسيلت تحضيراته تحت اشراف مدربة الجديد في ظروف جيّدة و في حيوية و نشاط كبيرين استعدادا لمباراته التي سيلاقي فها فريق “فوز فرندة” السبت في لقاء مصيري بحضور كل اللاعبين باستثناء كل من: “بن منصور” و “قضيان” اللذين يعانيان من اصابات خفيفة و قد يلتحقان بالمجموعة قبل الأربعاء المقبل حسب ما علمناه من رئيس الفريق بلقبلي، الذي يتابع كل صغيرة و كبيرة عن فريقه و حضر الحصص التدريبية لفريقه .

سجلنا حضور اللاعب قابور و عودته بـعد خـمس جــولات مـن الغيـاب بداعي الاصابة التي تلقاها في لقاء “الجيل الصاعد لحي الجبل” على مستوى الكاحل ، للتذكير فان المهاجم “قرمون جمال” سجل ثلاث اهداف في ثلاثة لقاءات لعبها مع فريقه بمعدل هدف في كل مباراة ، كما اختير الموسم الماضي احسن هداف للبطولة بـ 17 هدفا و تلقى عروضا كثيرة من بعض الأندية منها شباب قسنطينة، اتحاد البليدة و سريع المحمدية، لكن الحظ لم يسعفه في الانضمام الى اي فريق من الفريق التي طلبت خدماته .

 بـلقبلي مـتفائـل يلعـب ورقـة الصـعـود و قد أوضح ان مستوى الفريق متقارب جدا و بإمكان اي فريق لعب ورقة الصعود ، وهذا ما يشجع على العمل أكثر لتوعية اللاعبين أن حلم الصعود هو حق مشروع ويتطلب فقط الانضباط و الصرامة في اللعب ، كما اعتبر بلقبلي عودة المهاجم قرمون مفيدة جدا لفريقة

 الذي هو في حاجة ماسة الى خدماته في الهجوم، لأنه الى جانب المهاجم “منصور” فبإمكان اللاعبين زلزلة دفاع اي فريق ” وهذا مجعلنا نتفاءل اكثر بلعب ورقة الصعود ” يقول الرئيس بلقبلي

 انـور شيكور – تيسمسيلت

 

 

نتائج إنتخابات المجالس الشعبية البلدية و الولائية بولاية تيسمسيلت

أخبار متفرقة عن ظروف سير العملية الانتخابية ليوم 29 نوفمبر 2012 بولاية تيسمسيلت :

  تعطيل فتح مكتب التصويت بقرية متيجة لأكثر من نصف ساعة بسبب عدم تخصيص مدخل خاص بالنساء.

– الى غاية الـ10 صباحا : نسبة المشاركة في انتخابات المجالس البلدية في تيسمسيلت كانت 3.91 بالمائة والمجلس الشعبي الولائي 3.82 بالمائة.

– احد المترشحين في مركز اولاد بن شهرة ببلدية سيدي العنتري أغلق المركز وعطّل عملية التصويت لحوالي ساعة.

– أوراق الانتخابات لحزب كبير لا تشبه بقية اوراق الاحزاب الاخرى في مركزي حسيبة والامير ع/ق ببلدية تيسمسيلت.

– إقبال لافت للمواطنين بمركز التصويت الكائن بدوار طرباجة التابع إداريا لبلدية أولاد بسام.

– مشادات كلامية بين بعض المترشحين و ممثليهم بمركز صبيح صالح ببرج بونعامة.

– مناوشات كلامية في مكتب التصويت الخاص بالنساء بأولاد بسام محسوب على أحد الاحزاب الكبرى حول ابعاد المترشحين عن أبواب مكاتب الاقتراع.

– نسبة المشاركة ببلدية أولاد بسام إلى غاية الساعة منتصف النهار كانت 27%.

– نسبة المشاركة ببلدية أولاد بسام إلى غاية الساعة الرابعة و النصف كانت 35%.

– نسبة المشاركة بمركز بلدية بني لحسن بلغت  إلى غاية الساعة الثانية والنصف  زوالا 45.77 % بمكتب الرجال و 30.64 % بمكتب النساء.

– نسبة المشاركة بمكتب تصويت قرية متيجة ببلدية برج بونعامة حتى الساعة الثانية و النصف بعد الزوال بلغت حدود 55%.

– نسبة المشاركة عند غلق مكاتب الإقتراع : المجلس الولائي 44.49 بالمائة بـ 77481 ناخب والمجالس البلدية 44.06 بـ 76773 ناخب .

– كشف عملية تزوير لصالح احد المترشحين للمجلس الشعبي البلدي لبلدية بوقائد  بالمكتب الخاص بالنساء بمركز ثانوية عبد المجيد مزيان و تضامن مؤطرات المكتب مع المتهمة بالتزوير و تهديدهم بالانسحاب الجماعي من التأطير للعملية الإنتخابية في حالة القيام بأي إجراء ضدها.

– نسبة المشاركة ببلدية خميستي بلغت  44.64% بالنسبة لانتخاب اعضاء المجلس البلدي و %44.47 في انتخاب اعضاء المجلس الولائي اما ببلدية العيون فبلغت 40.90 %للبلدي و توقفت عند 74.42الولائي.

– الساعة الثامنة مساءا : إغلاق مراكز التصويت و بدأ عملية الفرز

نسبة المشاركة في انتخابات المجالس المحلية بتيسمسيلت :

المجالس الشعبية البلدية : 44%

المجالس الشعبية الولائية : 43%


نتائج عملية الفرز :

– الأرندي 8 مقاعد الإفلان 5 مقاعد  في نتائج انتخابات المجلس الشعبي البلدي لبلدية بني شعيب.

– الأرندي 8 مقاعد الحركة الشعبية الجزائرية 7 مقاعد  الأفلان 5 مقاعد حركة حمس 3 مقاعد في نتائج انتخابات المجلس الشعبي البلدي  لبلدية تيسمسيلت

الأرندي 7 مقاعد  جبهة المستقبل 5  مقاعد الحركة الشعبية الجزائرية 1 مقعد في نتائج انتخابات المجلس الشعبي لبلدية بوقائد.

– الأرندي 7 مقاعد الإفلان 3 مقاعد جبهة المستقبل 3 مقاعد و الحركة الشعبية الجزائرية 2 مقاعد في نتائج انتخابات المجلس الشعبي البلدي لبلدية أولاد بسام.

– الأرندي 6 مقاعد و الأفلان  6 مقاعد و حمس  5 مقاعد و الحركة الشعبية الجزائرية بمقعدين في انتخابات المجلس الشعبي البلدي ببلدية لرجام أما بقية الأحزاب فلم تتجاوز نسبة 7%

– الأرندي 6 مقاعد  الحركة الشعبية الجزائرية  6  مقاعد جبهة المستقبل 4  الافلان 3 مقاعد في نتائج انتخابات المجلس الشعبي لبلدية برج بونعامة.

– فوز المترشح عن حزب الأفلان بلقبلي محمد في انتخابات المجلس الشعبي البلدي لبلدية الأزهرية.

– الأفلان 9 مقاعد الأرندي 4 مقاعد جبهة المستقبل 4 مقاعد الحركة الشعبية الجزائرية 2 مقاعد في انتخابات المجلس الشعبي البلدي لبلدية ثنية الحد.

 الافلان 7 مقاعد الأرندي 4 مقاعد جبهة المستقبل 2 مقعد في نتائج انتخابات المجلس الشعبي لبلدية بني لحسن.

– الأفلان 7 مقاعد الأرندي  5 مقاعد و حزب الحركة الشعبية الجزائرية يتحصل على مقعد واحد في انتخابات المجلس الشعبي البلدي لبلدية سيدي عابد.

– حمس تترأس المجلس الشعبي البلدي ببلدية تملاحت  ب 7 مقاعد.

– احتلال حزب الأرندي مقدمة الترتيب في البلديات التالية : تيسمسيلت ، سيدي العنتري، اليوسفية، سيدي بوتشنت، العيون، بوقائد، لرجام، الاربعاء، أولاد بسام، عماري، بني شعيب.

– إحتلال حزب الأفلان المرتبة الأولى في انتخابات المجلس الشعبي البلدي لبلديات : خميستي، الملعب، برج الأمير عبد القادر، سيدي عابد، بني لحسن، الأزهرية، ثنية الحد.

– إحتلال حزب الأمبيا الحركة الشعبية الجزائرية المرتبة الأولى في انتخابات المجلس الشعبي البلدي لبلدية سيدي سليمان.

  عدد المقاعد التي تحصلت عليها الأحزاب في المجالس المحلية البلدية  لولاية تيسمسيلت جاءت كمايلي :

الأرندي : 128 مقعد   الأفلان : 104 مقعد   الحركة الشعبية الجزائرية: 50  مقعدا  جبهة المستقبل : 22  مقعدا  

حركة حمس : 16 مقعدا حزب التجديد الجزائري : 07  مقاعد   عهد 54 : 02 مقعد     حزب الكرامة:   1 مقعد

– نتائج انتخابات المجلس الشعبي الولائي تيسمسيلت:

الأرندي 10 مقاعد، الافلان 10 مقاعد، حزب التجديد الجزائري 07 مقاعد، حزب الحركة الشعبية الجزائرية  07 مقاعد حزب جبهة المستقبل 5 مقاعد.

انقطاعات و اضطرابات في التموين بالتيار الكهربائي جراء تساقط الثلوج

 شهدت عدة بلديات بولاية تيسمسيلت، أمس، انقطاعات واضطرابات في التموين بالتيار الكهربائي، جراء تساقط الثلوج. ويتعلق الأمر بالبلديات الجبلية كالأزهرية وسيدي العنتري والملعب والأربعاء، والتي عرفت انقطاع الكهرباء نتيجة تضرر الخط الرئيسي الذي يمون هذه المناطق، بسبب تساقط الثلوج. وأضاف مسؤول بمؤسسة توزيع الغرب سونلغاز، بأن جهود الفرق التقنية للتدخل التابعة للمؤسسة قد مكنت من إعادة التموين بالطاقة الكهربائية بمعظم هذه البلديات، وذلك بعد انقطاع دام أزيد من 4 ساعات باستثناء بلدية الملعب التي ماتزال تعاني من انقطاع الكهرباء.

 من جهتها، عرفت العديد من طرقات الولاية صعوبات في حركة المرور جراء تساقط الثلوج خصوصا الطريق الوطني رقم 19، في شطره الرابط بين بلديتي بوقايد والأزهرية، وكذا عدد من الطرقات الولائية التي كانت تسير بها المركبات بحذر شديد، استنادا إلى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني. وأوضحت المحطة الجهوية للأرصاد الجوية بعين بوشقيف، بأن المناطق الجبلية بتيسمسيلت قد شهدت منذ الساعات الأولى من نهار أمس تساقطا للثلوج مصحوبا برياح باردة، وتراوحت درجة الحرارة ما بين 1 و5 درجات مئوية. وأشارت المحطة إلى تواصل تساقط الثلوج بإقليم الولاية خاصة بالمناطق التي يبلغ علوها ما بين 900 متر و1000 متر مع علم ارتفاع ولاية تيسمسيلت 1005 متر على سطح بحر

رسالة أخوية إلى كل مترشح في الانتخابات المحلية

 يقول الله تعالى في محكم تنزيله ﴿(( فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْراً يَرَهُ  وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرّاً يَرَه))﴾ “سورة الزلزلة الآية: 7-8”

 و قد ورد عن السلف الصالح -رضوان الله عليهم- أنهم كانوا يرفضون أي عمل, يضعهم أمام مسؤولية أمام الله عز وجل، ولاسيما القضاء؛ لأنهم فهموا معنى حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم : ))إذا ضُيِّعَتِ الأمانةُ, فانتظر الساعة, قال: كيف إضاعتُها يا رسول الله؟ قال: إذا أسندَ الأمْرُ إلى غير أهله, فانتظر السَّاعة((أخرجه البخاري في الصحيح

يقول سيدنا عمر: لو تعثرت بغلة في العراق, لحاسبني الله عنها، لمَ لم تصلح لها الطريق يا عمر؟.
و روي عنه أيضا أنه رأى إبلاً سمينة، فقال: لمن هذه الإبل؟ فقيل له: هي لابنك عبد الله، غضب أشد الغضب و استدعى ابنه، و قال له: لمن هذه الإبل؟ قال: هي لي، اشتريتها بمالي و بعثت بها إلى المرعى لتسمن، فماذا فعلت؟ قل لي: ماذا فعلت؟ فقال : يقول الناس: اسقوا هذه الإبل فهي لابن أمير المؤمنين، ارعوا هذه الإبل فهي لابن أمير المؤمنين، و هكذا تسمن إبلك يا بن أمير المؤمنين؛ أعلمت لماذا هي سمينة؟ لأنك ابني.
فلذلك: الإنسان حينما يشعر أنه سيقف بين يدي الله عز وجل، فسيسأله عن كل حركة، و كل سكنة, و كل صغيرة، و كل كبيرة, لعد للمليون قبل أن يقبل عملاً.
فالإنسان أحياناً يترنم؛ و يقول لك: أنا مسؤول كبير؛ لو أدرك معنى هذه الكلمة هو مسؤول كبير-, يعني مسؤول أمام الله مسؤولية كبيرة، و الحساب دقيق فكن على قدرها أخي المترشح.
محافظ الكشافة الإسلامية الجزائرية تيسمسيلت

 

عبد القادر قروج

 

 

تصرفات غير رياضية و اعتداءات بالخناجر على اتحاد تيسمسيلت بملعب سعيدة

 في مباراة مؤجلة عن الجولة الرابعة لرابطة سعيدة الجهوية القسم الجهوي الأول لكرة القدم، تنقل فريق إتحاد تيسمسيلت إلى سعيدة التي استقبلته بالشتم و البصق- أكرمكم الله – فلم يبق للإتحاد سوى خيار العودة بسلام إلى الديار.

 و بدأت متاعب الذباب مع  دخولهم إلى الملعب حين طلب منهم تغيير ملابسهم في بهو غرف تغيير الملابس بدلا من الغرف بحجة أن كلها مشغولة تحت أنظار محافظ اللقاء الذي لم يحرك ساكنا .

و قبل دخول أرضية الملعب قام لاعبي الفريق المحلي بالاعتداء على لاعبي الاتحاد سيد احمد و هوقة و سكوم وهم لاعبي خط الدفاع و أثناء دخولهم أرضية الملعب دخل احد مناصري الفريق المحلي و هو يحمل سكينا و يحاول الاعتداء على الزوار هذه المرة تحت أنظار أعوان الشرطة الذين لم يتدخلوا لإخراج”المجرم” من أرضية الملعب الأمر الذي زرع الخوف و الفزع في وسط لاعبي الإتحاد الذين رفضوا اللعب في بادئ الأمر إلا أن إلحاح مسيري الفريق حال دون ذلك و لعبوا شوطا أولا بروح قتالية عالية و ضيعوا عدة فرص للتسجيل رغم بعض التصرفات غير الرياضية التي أبداها المحليون وضعوا نصب أعينهم العودة بنتيجة ايجابية و فقط انتهت المرحلة الأولى بدون نتيجة تذكر بالتعادل السلبي .

المرحلة الثانية كانت صورة طبق الأصل لسابقتها فقد أضاع مرسلي فرصة لا تعوض بعد أن فتح شواف ناحية رأسه إلا أنه فشل في وضعها داخل شباك “السعيديين” و في سيناريو غير منتظر و عكس مجريات اللقاء استطاع المحليون فتح باب التسجيل بعد خطأ في دفاع الاتحاد استغلها هجوم أصحاب الأرض و رغم ذلك استطاع هجوم التيسمسيلتيين أن يحرجوا دفاع الخصم أكثر من مرة و في الدقائق الأخيرة من المباراة ضيع مرسلي ضربة جزاء شرعية أعلنها حكم اللقاء لتنتهي مغامرة الذئاب في سعيدة بأول انهزام له في البطولة.

 الجدير بالذكر أن الرابطة تتحمل ما حدث للفريق خلال اللقاء و لا يمكن تمرير مثل هذه التصرفات بدون عقاب لأنها  لا تخدم كرة القدم و الرياضة بصفة عامة و نحن على مشارف 2013 .

صقر الونشريسسعيدة –

تجمع شعبي مميز لقائمة حركة مجتمع السلم ببلدية لرجام

 نظمت اليوم السبت 24 نوفمبر 2012 على الساعة الثانية مساء ( 00 : 14 سا ) بالقاعة متعددة الرياضات ببلدية لرجام الحملة الإنتخابية لحركة مجتمع السلم ببلدية لرجام ولاية تيسمسيلت لمحليات 29 نوفمبر 2012 تجمعا شعبيا شهد حضورا شعبيا مميزا حيث عرضت الحملة في هذا التجمع فيديو مطول حول واقع التنمية في بلدية لرجام في العهدة الإنتخابية المنتهية ( 2007 / 2012 ) – إنجازات العهدة الإنتخابية – التي عرض به حالة البلدية وقت تسلم الحركة لتسييرها واقع بالفيديوهات والصور وبعض الوسائط الإعلامية الأخرى والمستندات ثم مراحل التغيير بعدها الواقع الجديد والذي حقق وعود الحملة الإنتخابية للعهدة الفارطة والذي حملت شعار – إنتخبونا وحاسبونا – بدأ التجمع بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني فكلمة للأستاذ الميلود بن طاطة رئيس المكتب التنفيذي البلدي للحركة ببلدية لرجام جاء معظمها ترحيبي بالحضور فكلمة للأستاذ عبد القادر وزان رئيس المكتب التنفيذي الولائي للحركة بولاية تيسمسيلت أشاد فيها بقوائم الحركة على مستوى ولاية تيسمسيلت وأن حركتنا دائما تقدم إطارات جامعية بأيادي نظيفة في قوائمها تصبوا لبناء وطنها بناء حقيقيا ثم أحيلت الكلمة للأستاذ جلول قاسمي المدعو لخضر مترئس قائمة الحركة في المجلس الشعبي الولائي شكر فيها الحضور على التفافهم حول قائمة الحركة في بلدية لرجام ودعاهم لإعادة التصويت لقائمة الحركة ببلدية لرجام نظرا للإنجازات التي حققها أبناء الحركة كنموذج في هذه البلدية من إنجازات مختتما كلامه بالدعوة للتصويت يوم 29 نوفمبر للقائمة رقم 44 وهو رقم قائمة الحركة في المحليات القادمة ومهنئا متصدر قائمة بلدية لرجام السيد محمد مساح بأن قائمته ستفوز بالمحليات القادمة ( يا محمد مبروك أعليك لرجام راهي ليك ) ثم جاءت كلمة السيد محمد مساح مترئس قائمة الحركة في بلدية لرجام والتي كانت مطولة ذكر فيها بشعار الحملة الإنتخابية في المحليات الماضية والذي كان ( انتخبونا وحاسبونا ) متقدما للحضور وسط تصفيق حار أنا هنا لتحاسبوني حققت أكثر مما وعدتكم ومستعد لتحقيق أكثر مستفيضا في ذكر بعض المشاريع المحققة والبعض ما يصبوا لتحقيقه مستقبلا محددا بعضها على سبيل المثال لا الحصر للتذكير عرف تسيير الحركة للمجلس البلدي في العهدة الماضية تحقيق عدة مشاريع كان يحلم بها شعب بلدية لرجام منذ الإستقلال مثل ربط البلدية بشبكة الغاز الطبيعي والقضاء على مشكلة المياه الشروب الذي كانت تعاني منه البلدية منذ الإستقلال ومشكل الأوحال وسط شوارع المدينة بإعادة تهيئة المحيط الحضري للبلدية وبعض الدواوير واستفادة عدد هائل من برنامج السكن الر يفي على مسؤولية رئيس البلدية بتسليمه شهادات إدارية للحصول على مقررات الاستفادة من السكن الريفي ….. إلخ – المرتبة الأولى ولائيا – كل هذا جعل قائمة الحركة يلتف حولها أغلب سكان بلدية لجام وفوزها بعهدة ثانية أصبح شبه أكيد خاصة مع ضعف القوائم المنافسة وعدم قبولها شعبيا لعدة اعتبارات بحسب كل قائمة وشهد التجمع توزيع مئات المنشورات للحملة الإنتخابية مثل إنجازات العهدة السابقة وشهرية لقائمة الحركة لسنة 2013 وبعض صور المرشحين بعدة أشكال وبرنامج الحملة الإنتخابية لهذه المحليات والذي حمل شعار ( إنجازات قائمة ومشاريع قادمة ) هذا الذي كان معبر جدا بالنسبة لقائمة الحركة في بلدية لرجام وتم توزيع قرص مضغوط ( DVD ) بصيغة أوتوران يحوي أكثر من 2.9 جيقا من المـــــواد الإعلامية منها فيديو مدته أكثر من ساعتين لواقع التنمية المحلية في بلدية لـــرجام بين ( 2007/2012) .

 تقرير : ع . الونشريسي من لرجام

 

 

أبناء الونشريس يعبثون بشباب تيزي بثلاثية

 ملعب المركب الرياضي “محمد بونعامة” بتيسمسيلت، طقس ربيعي أرضية جيدة جدا جمهور قليل تنظيم جيد التحكيم بقيادة السيد : رملي بمساعدة كل من ليتيم و بغدادي من رابطة سعيدة .

 الاهداف : كرنافية د 14 و 54 مرسلي د 71 للاتحاد بوشاقور د 81

 الانذارات : حداد د 29 و 61 (الطرد) بن قطة د 11 من جانب شباب تيزي  (مغربي) د 11 الاتحاد

 التشكيلتين :

 شباب تيزي :

 بن تقفة-كاوبي-خداوي(بوشرع) -حداد-بن كرادة-بوقاش(بوعزة)-بومسلة-دقيش-مزيان .

 المدرب السيد : بن عبلة محمد

اتحاد تيسمسيلت:

 بشيخ-خروبي-زحزاح-سكوم-باقل-مغربي(بوقاسم)-مرسلي-كرنافية-بوشامةعوفي)-معزوز(شواف)-هوقة.

 المدرب السيد : رابح فروح .

 استقبل اليوم اتحاد تيسمسيلت ضيفه شباب تيزي (معسكر) الصاعد الجديد لحظيرة القسم الجهوي الأول و ذلك ضمن الجولة السادسة و دخل أبناء الونشريس عازمين على تحقيق فوزا مهما بعد نكسة الكأس التي مازالت لم تنسى بعد خاصة و أنه لآول مرة ينهزم فيها الفريق بتلك النتيجة منذ تأسيس النادي و كانت بداية المباراة قوية من جانب الزوار الذين قاموا بتهديد مرمى بشيخ في الد6 من البداية بعد أن ضيع اللاعب بومسلة هدف التقدم بعد هذا التهديد الذي اعتبر انذارا شديد اللهجة لزملاء باقل فراحوا يشنون الهجمة تلوى الاخرى لكن بدون جدوى فتعددت الركنيات و المخالفات دون تحقيق المراد و هو افتتاح النتيجة. الدقيقة 14 هوقة يفتح على الجهة اليمنى بكرة ميتة استطاع كرنافية من فتح باب التسجيل بعد ما ظن الجميع انه في وضعية تسلل بعد ذلك تحكم أبناء فروح في زمام الامور و خلقوا عدة فرص لكن لم تستغل بالطريقة الجيدة و في الدقيقة 26 خطأ فادح في دفاعات الاتحاد كاد يكلفهم هدف التعادل لولا براعة الحارس بشيخ الذي أبعدها إلى الركنية بعد ذلك ظلت الكرة في أخذ و رد في وسط الميدان مع أفضلية واضحة للمحليين د 35 مخالفة للاتحاد على بعد 35 م لم تأتي بجديد و قية الدقائق كانت لصالح الذئاب و طكاد كرنافية أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 45 بعد أن خرج وجها لوجه مع حارس الزوار الذي تدخل و أبعد الكرة إلى الركنية التي لم تأتي بجديد. المرلة الثانية عرفت دخول شواف مكان معزوز فكان هذا التغيير بمثابة المحرك الثاني لهجوم الونشرسيين فخلقو عدة فرص أضاعها لاعبوا الاتحاد في الدقيقة 52 كرنافية ينطلق على الجهة اليمنى يدخل منطقة الجزاء يمرر لزميله لكن كانت تمرير خاطئة أبعدها الدفاع الدقيقة 54 مرسلي يمرر لكرنافية تمريرة دقيقة على طبق من ذهب يضاعف على إثرها النتيجة بعد هذا الهدف زادت سيطرة الاتحاد و عبثوا بالزوار الذين دخلوا في مناوشات مع الحكم و فيما بينهم مما أثر على مستواهم و كاد على إثر ذلك أن يضيف الاتحاد أهداف أخرى لولا التسرع و سوء التركيز الدقيقة 60 ركنية للزوار لم تأتي بجديد و في الدقيقة 66 مرسلي يعبث بدفاع الشباب و يراوخ خمسة من لاعبيه و يضيف الهدف الثالث لفريقه و كان الهدف الاجمل للفريق المحلي الدقيقة 29 الحكم يعلن عن ضربة جزاء خيالية للزوار نفذها بن قطة من جانب الزوار تصدى لها الحارس بشيخ بكل روعة و ابعدها إلى التماس بعد ذلك دخل لاعبو الاتحاد في الاستهتار بالمنافس و كاد ذلك أن يكلفهم غاليا فقد أضاعوا فرصتين لتقليص الفارق الدقيقة 81 خطأ فادح في دفاع المحليين استطاع على إثره بوشاقور من تقليص النتيجة لفريقه بهدف جميل بطريقة مقصية رائعة و كاد مغربي أن يرد على هذا الهدف بعد أن انفرد بحارس الزوار الذي أبعدها إلى الركنية التي لم تأتي بجديد الدقيقة 89 خطأ من هوقة بعد أن فشل في ابعاد الكرة استغلها مهاجم الزوار و كاد أن يقلص الفارق مرة أخرى لولا تدخل سكوم الذي أبعد الكرة من منطقته بعدها أعلن الحكم نهاية المبارة بفوز مستحق للاتحاد للعلم أن النادي الفيالاري سيتنقل يوم الثلاثاء القادم إلى سعيدة من أجل التباري مع اتحاد سعيدة صاحب المرتبة الثانية في مباراة صعبة جدا. إليكم نتائج الجولة السادسة :

اتحاد تيسمسيلت 3 شباب تيزي 1

اتحاد مهدية 1 شباب بوهني 0

ن ماوسة 2 اتحاد سعيدة 1

عين الحجر 1 ش فروحة 0

وادي التاغية 2 ش عين الصفرا 1

مقطع دوز 2 ش الفايجة 1 ن

جيلالي بن عمار 1 ا المشرية 0

أ مدريسة 4 ش كرمان 0

 صقر الونشريس – تيسمسيلت