محليات

حزب عمارة بن يونس يستقطب كوادر الأحزاب الثقيلة في تيسمسيلت

ما إن تم الإعلان عن انتهاء  أشغال  المؤتمر التأسيسي لحزب الحركة الشعبية الجزائرية "  التسمية الجديدة "  خلفا للاتحاد من اجل الديمقراطية و الجمهورية    المنعقد يوم أمس بقاعة المؤتمرات بالمركزية النقابية بالجزائر العاصمة  أعلن العديد من إطارات وكوادر ما يسمى بالأحزاب الثقيلة في تيسمسيلت  التحاقهم اللامشروط  بتشكيلة وزير الصحة السابق عمارة بن يونس  التي عادت فيها أمانة مكتبها الولائي للمناضل الأفلاني المختص في طب العيون  " جبانة مصطفى " الذي يكون قد أجهر تطليق حزب الجبهة وبالثلاث في أعقاب استقالته من عضوية اللجنة المركزية للحزب العتيد وكذا عضويته من مكتب المحافظة بالولاية، وتنفيذا منه لقرارات القيادة الوطنية لحزبه الجديد أعلن الأمين الولائي دخول حزبه   مضمار تشريعيات العاشر ماي المقبل موازاة مع استقطاب معقل الأمانة الولائية لرهط من المناضلين القادمين من مختلف الأحزاب السياسية  في طليعتهم 04 رؤساء بلديات يتقدمهم  مير بلدية تملاحت  من الذين تم إبادتهم بمبيد الإقصاء و التهميش في أحزابهم  الذين أبدوا رغبتهم الجامحة في ارتداء عباءة الحزب الذي كشف مسؤوله الأول بالولاية بالقول  أن " ام بي يا " ستظل أبوابه  مفتوحة لاستقطاب كل أبناء الولاية من الراغبين في الانخراط.

ج رتيعات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم جميعا،
    لا أدري من أين أبدأ، لأنني أرى أن الكثير من المتدخلين لم يهضموا بعد أسباب تخلف ولايتنا الحبيبة ، إن السبب الرئيسي هو وصول إنتهازيين إلى تمثيلنا في المجالس المنتخبة ( البرلمان بالدرجة الأولى) ضحكوا علينا ، تارة باسم حزب جبهة التحرير الوطني و الوطنية و تارة باسم التجمع الوطني الديموقراطي و حراسة معبد الدولة الجزائرية ، هذه الحيّل لا تنطلي على مواطني المدن الكبرى ذلك أنهم يميزون بين الخبيث و الطيب ، لكن للأسف ما زال المواطن في لايتنا ينخدع بهذه الشعارات حتى أصبح لا يميّز بين جبهة التحرير الوطني التي حررت البلاد و هي ملك جميع الجزائريين( رمز من رموز الثورة المجيدة ) و بين "حزب جبهة التحرير الوطني" الذي هو حزب مثل باقي الأحزاب بل إسمحولي أن أقول أفسدهم ذلك أن قياداته الحالية ( محليا و وطنيا ) نهبت كل ما استطاعت من ثروات البلاد حتى أصبحت اليوم تطمع حتى في قفة رمضان و دعم الاجتماعي للشباب البطال……الكلام طويل لكن الله يسطرنا منهم

  2. أريد أن انضم الى حزبكم الموقر….زودوني برقم هاتف أو أي وسيلة اتصال….انا من ولاية الأغواط و بالظبط من دائرة وادي مرة……الإمايل معكم…..

  3. السلام عليكم اخي الفاضل اذا كنت تظن عدم نجاح احد في انتخابات نظرا لسكوته عما يحدث في البلاد فانا اجزم بانك مخطئ انمااا من ينجح في الانتخابات هو الساكت عن الحق و الذي يتماشى مع اهوائهم انما من يحاول التكلم و اظهار فساد فهو يشكل خطر علىيهم و بتالي يسعون الى عدم ترؤسه و نجاحه كيف و هو بهذا يهدد مصالحهم و يشكف امطماعهم و بتالي يبقى الحل و في نظري ابتعاد عنهم او "تطلقهم " حتى لايصاب بعدوة فساد في هذه الاحزاب

  4. سؤال لصاحب الموضوع من هي الاحزاب الثقيلة و ماذا تقصد بالثقيلة؟؟؟؟؟
    اه عفوا بمجرد انتهائي من السؤال وجدت الاجوبة فورا ……آسف على الازعاج
    يقصد الثقيلة على الشعب الذي مل من وجههم و اصبحوا اثقل على هذا الشعب المغلوب عن امره و الذي حتى هو المتسبب الرئيسي فيما يحدث في بلادنا العزيزة فبسكوته و عدم مشاركته في الانتخابات و ذلك ما يجعلهم ينتخبون بدلا منه ..
    زد على ذلك سكوته على ما يحدث من فساد و حقرة ألخ…… من الامراض المستعصية التي أعيت الاطباء و الدكاتة على تشخيصها لكن الشعب هو لوحيد الذي يستطيع ايجاد الدواء طبعا بالنهوض و الوقوف وقفة رجل واحد للقضاء على أعداءنا و اعداء هذا الوطن لقوله تعالى (( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم)) صدق الله العظيم.

  5. اول الجبهة ليس جهة او طرف انما لواء جمع كل الجزائري تحت رايه واحدة و لكن وا أأأأأسفــــــــــاه على باعة الوطن و عديم الضمير اللذي خصصوه لاطماعهم و لووو ان شرفاء البلاد رأوو فيه مصدقية و شفافية كما تدعي من لقبة "بالجبهة" لما انسحبوا منة و تركوه لل…… الضالة اماااا العهد الذي سبق التطرق اليه من المشترك سابقااااا فاااا اسال الذيننن يحاولون الخلود في المحافظات علا و عسى تلاقي عندهم سؤالك

  6. الكثير من الحزبين الجدد يعلنون انسحابهم ، بعد عدم إدراج أسمائهم ضمن القوائم الإنتخابية ، أو رفض دعمهم، وهذا يدل على عدم فهم معنى الحزب والانتماء لأفكاره والتضحية لأجله، وصهر الذات لمصلحته، وتحقيق الطموح الحزبي، ولا يسعى لهذا في الحال، بل حتى لو كانت التضحية لجيل قادم، وطبعا تتوضح هنا أن النوايا كانت واضحة استغلال الحزب مطية للوصول للمجلس او المجالس ، للكسب منه وليس العكس،لذا لم أتفاجأ وأنا اسمع ما أشار إليه الموضوع بصراحة نجد قياديين في الأحزاب غير المؤدلجة لا يملكون نصف صفحة من الأفكار يتحاورن أو يحاضرون بها عن أهدافهم السياسية.
    الأحزاب تدفن نفسها حينما تتحول نفسها إلى دواوين وجمعيات هدفها تجميع الأسماء وإشهار الرموز، وتغفل عن عقل استخباري في التقاط المناضل ……………………………………………………………………………….. يدخلون الأحزاب تسلقا أو يطلبون دعما من حزب لم يولوه فكريا ولا معنويا، …………………………………..

  7. أرجو من كل من ليس له بطاقة ناخب أو لم ينتخب من قبل أن يلتزم الصمت بكل بساطة فالاثنين معا مشاركين في التزوير بطريقة غير مباشرة مجر رأي …

  8. لأعلمك أخي serdouk فقط أن العلاقات السائدة بين الأحزان لا يخطر في بالك يوما أن تكون متحالفة . فهي شبيهة الى حد كبير من لعبة القط و الفأر فالتحالف يكون ظاهري لاغير لأن فيروس المصلحة الشخصية ، كما سبق القول ، فيروس ذاتي و لايقبل القسمة الى اثنين و أخر ماتوصل اليه الطب السياسي الحديث أن علاجه لايكون الا بالرقية الشعبية و في الشارع علنا . غير أن الاشكال المطروح الان هوان الراقي في صحوة بطيئة من جراء اختلاط الجنون عليه ( جنون الأحزاب ) ، المهم سيرد عافيته قبل 10 ماي حسب احصائيات الوضع الراهن .

  9. ان التلون الذي يظهر اليوم في هذه التشريعيات لدى مختصي العيون جعلهم في حيرة من امرهم و اجبرهم على في طب العيون يعجزونعن تفسير هذه الظاهرة ولكن استاطعو في الاخير ايجاد حل وهو وضع العدسات الملونة fln+rnd تساوي حزب جديد تحت مسميات مختلفة

  10. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    الأفلان ذُبحت في اتنخابات 1997 و في انتخابات 2002 عندما اسندت رعايتها لغير اهلها و المناضلين الخدج ،و هنا أتحدث عما حصل في محافظة فيالار من بيع للمبادئ .
    هل تصدقون إن قلت لكم في انتخابات 2002 ترشح للمجلس البلدي شخص لا يؤمن اطلاقا بحزب اسمه الأفلان ،و حكم و تحكم في رقاب الناس خمس سنوات ؟؟؟
    من الذي أوصله ؟ أليسوا باعة الشيفون و السماسرة على جثث الأوفياء و المخلصين؟
    و الحديث طويل ………………..

  11. المشكل ليس في حزب جبهة التحرير الوطني فقط و انما تعداه ، فالفيروس مفعوله فاق كل الفيروسات . فهو لا يستثني أحد ، فالحدث كان مسبق فقط في FLN و نحن ننتظر الأحزاب الأخرى التي لم تفصح عن أوراقها الملطخة بأوساخهم ففي القريب العاجل سنسمع ماذا حدث في الأرندي و ربما بدأت بوادره تتضح من خلال استقالة ( مناهض الفساد في قوله ) و انخراطه الى حزب أخر لم يفصح عنه بعد و كذلك مايدور في حزب العمال و القائمة الجديدة التي هي في لمساتها الأخيرة مضفية صفة الشخصيات البارزة في النفاق و ( خرجان الطريق ) ضف الى ذلك حزب HMS الحزب الذي يلعب في الخفاء و الكتمان ، زد الى ذلك FNA و الأحزاب الجديدة وما تحمله من الوجوه النيرة و المشقفة حسب تعبيرهم ، التي لم يخطر في بالها يوما أنها ستصبح تتصدر القوائم الانتخابية فبداياتها كانت مرتكزة على الزامية البدلة و الكرافاطة و ووو…. الـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى أيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن ؟
    فأنا و الله متأكد أن أغلبهم لم يقرأ ماهو جديد في قانون الانتخابات وربما لو استشرت أحد منهم لرد عليك أنه و الله لا يدري فهو يسمع فقط؟ فكيف لنا أن نتجه الى صناديق الاقتراع ونعبر عن ميولاتنا و انتمائتنا؟؟؟ فأنا قلت أن الشعب الأن أدرك و فهم الرسالة جيدا و سوف يتلو رسالته على مسامعكم يوم 10 ماي القادم انشاء الله.

  12. تحياتي للجميع

    لا أعرف النحو ولا حتى الإعراب لكن أميز الألوان فقط كمن له مستوى القسم التحضيري، ولأن تحصيلي في الألوان كان لأفرق بين الشيئ والشيئ أصبحت بلا تحصيل عندما أنظر الى الحــــــــــــــــــــــــرباء.

    فهل المستوى الذي تحصلت عليه ضعيف ؟
    وهل وجب علي التخصص في الطبيعة (البيئة والزمن) ؟ أم أدخل الى محو الأمية السياسية؟

  13. هواة التسلق الإنطلاقة كانت من مداومة الرئيس لا علاقة لهم بالحزب نجحوا ضمن اللوائح المحلية، كباقي الأعيان الآخرين. هم معول لتدمير الحزب بـداية من الخلية الى القسمة الى المحافظة
    يجب على الشباب الغيور على الجزائر ان يسد الطريق على لمصلا حيست . لانهم يعدون الجيل الثانى من الانتهازيين .و هنا يبداء عمل المخلصين للوطن و صد الطريق امامهم و كشفهم أمام الملأ .
    رسالة إلى عبد العزيز بلخادم :
    لماذا أعطيت هؤلاء فرصة تحطيم الأحلام وحقيقة الأيام وقد خانوا الأمانة وأول الخيانات كانت إنقلابهم على الحزب !

    فأنت يا سيدي من أوجدتهم وثبتهم وتجاوزت الخطوط من أجلهم.. فهل حملوا الأمانة !! لا أبدا فما رأيكم سيدي ؟

  14. أولا إجابة على تساؤلك :
    نتأسف كثيرا كأجيال صاعدة وكشباب جزائريين تدمي في نفسه الالام والحسرة على ضياع مكسب عظيم جمع الشعب والثورة في قبته ومنه انطلقت شرارة ثورتنا المجيدة وسقط تحت لواء جبهة التحرير أعطيناك عهدا شهدائنا الأبرار, ضحوا بالنفيس والغالي من أجل أن تحيا الجزائر مستقلة حرة بشعار واحد جبهة التحرير الوطني .
    ثانيا :
    نعم نتألم ونتحسر ونتأسف على ارث أجدادنا وأبائنا و شهدائنا الأحرار ليكون مصيره في النهاية بيد أناس عديمي الضمير والانسانية تحكمهم مصالحهم الخاصة ,جعلوا من جبهة التحرير الوطني ملاذا وملكية خاصة بهم لا تعني الملكية العامة وهي الشعب و إشتروا القرب بالمال و لما شرفتهم الجبهة خانوا و إنقلبوا عليها يلهثون للجلوس يوما على كرسي من نار إنها ليست غلطتهم بقدر ماهي غلطة من أتى بهم و بعثهم من مناضل بسيسط لا يملك بطاقة إلى عضو لجنة المركزية الله يرحم أيام زمان يوم كان المناضل يمر بتربص و العضوية ليست في متناول كل من هب ودب الله يرحم الشريف مساعدية و أيامه أظن أن موضوع اليوم سيسيل الكثير من الحبر و لنا ما نقول

  15. نرجوا من ادباء النحو اعطائنا محل اعراب مبدأ ( جبهة التحرير أعطيناك عهدا ) مع تبيان مفهوم العهد من الناحية الشرعية حتى نفهم القيمة القانونية و الأخلاقية لعضوية البرلمان ( كرسي البرلمان ) ، كما نرجوا من أئمتنا تقديم فتوى تقر صراحة اباحة المحضورات لسد رمق العطشان لكرسي البرلمان. يا للعجب و يا لتعجب من فيروس المصلحة الشخصية أولا و قبل كل شيء ، حتى و لو كلفتنا نفسنا تطليق أزواجنا و تفكيك أسرنا و احلال ماهو حرام و تحريم ماهو حلال …… لماذا لا نسأل أنفسنا نحن من ؟و الى أين و هل يبقى الدوام؟؟؟؟ و أنا أخص بالذكر ساسة تيسمسيلت المتعطيش حقا للعيش في العاصمة حتى و لو أسبوع فقط. فنحن الان في سوق المزاد العلني على تصدر قائمة الترشيحات لايهم الحزب ، لاتهم المباديء ، لاتهم ولايتي ، لايهم من هو الأمين العام في الحزب ؟ لايهم سعر المرتبة ؟ لايهم لايهم.. فاذا كان المهم هو الوصول لهذا المقعد بأي طريقة ، فكيف سيهمنا هذا الموطن البسيط ؟ فأرجوا من اخواني القراء افادتي بجواب مقنع لتسؤالي الذي حقا لم أجد له جواب؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق