محليات

الحركة الشعبية الجزائرية تفتك رئاسة 4 بلديات بتيسمسيلت

إفتكت اليوم الحركة الشعبية الجزائرية رئاسة المجلس الشعبي البلدي لبلدية برج بونعامة في الاقتراع السري اليوم الذي جرى بحضور والي الولاية بـ 11 صوتا من مجموع 19 منتخبا بالمجلس، هذا و كان حزب التجمع الوطني الديمقراطي المنافس الوحيد للحركة في بلدية الحال حصل فيها مرشحه على 8 أصوات و بهذا تصبح حركة “الأمبيا”  مسيطرة على 4 بلديات بولاية تيسمسيلت هي : بلدية سيدي سليمان، بلدية “الولاية”، بلدية ثنية الحد  و بلدية برج بونعامة كما يرشح مراقبون افتكاك الحركة لرئاسة بلدية الأزهرية بعد التحالفات التي عقدت بينها و بين حزب ” الأرندي” فيما لم تسفر عملية الإقتراع اليوم ببلدية لرجام عن أي جديد حيث نال كل مرشح عدد أصوات منتخبي حزبه.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. قال أحدهم،ماذا يجب على المؤمن في نفع العامة؟ قيل، حفظ الأذى وحسن المعاشرة…نعم للتسامح لا للحقد…نعم للمساوات لا للتفرقة… نعم للبناء لا للهدم، فلنصفي قلوبنا وهيا بنا للصلح و التسامح ولنحاسب أنفسنا قبل أن نحاسب(وبلا مزيت حتى واحد فينا)،برج بونعامة لكل أبنائها،تحياتي واحترامي للجميع.

  2. تحياتي للأخ الورسنيسي الحقاني،هناك رد مني اليك ليلة الأمس،للأسف لم ينشر لحد الآن!كانت اجابة صريحة و واقعية علها تدفعنا بالعودة الى الضميروالمنطق لمن أخطأ في فكرته أوتدخله،بقصده أوحقده قبل حدوث ما لا يحمد عقباه أي الانشقاق الواسع بين أبناء الونشريس ولعل حوارنا هذا بذكرعيوب وأخطاءالأطراف المتنافسة بقصد الصلح والاصلاح نصل الى حل يرضي كل الأطراف والمهم خدمة للصالح العام والوحدة،تحياتي واحترامي للجميع.

  3. الى الورسنيسي الحقاني،تحياتي….في رأيي وبحكم مكانة وصفة أبو الدينار في المنطقة كان عليه تجنب الدخول في اللعبة السياسية اطلاقا ان لم أقل النفاق السياسي ويكفيه هذا وأنا لم فلان أو فلان سئ بل مادام أن الحملة الانتخابية انطلقت على أساس عرقي وعروشي فأكيد لا ننتظرمن مجلسها القادم خيرا،طالع تعليقاتي السابقة وستجد تدخلاتي كلها واقعية حسب ما يطلبه الشارع(المواطن)الورسنيسي فأجبت أيضا على من قال أنmpa حزب شيوعي وأنا مع كل ما هوحق،عادل،نافع للبلاد والعباد ويؤسفني مصارحتك أن دورالدرهم أبو الديناركان سلبا و عااااااارا على الونشربس الأشم،صدقني أنه رأي أغلب سكان بونعامة،أما أنا و للأسف الشديييييد!!! فلا يشرفني القول أني كنت ذات يوم تلميذا للدرهم أبو الدينار،وسؤالي له أين هو مما درسني وأنا صغيرا صفحة بيضاء علمني أنذاك قول الحق لا الباطل والمساوات لا التفرقة والبناء لا الهدم والدعوة للدين لااللعبة السياسية وبكل احترام أنت أيضا مخطئ لما سميت نفسك (الورسنيسي الحقاني!!!)لم لا ؟ الأبيض نسبة للثلوج أو الأزرق نسبة للجبل أوأوأو؟ الحقاني!أنا سميت نفسي ورسنيسي بج-بن نسبة لمنطقة الونشريس وبلدية برج بونعامة التي هي ملك لسكانها ولا أقول لأهلها!!!أو(أوملها) ياناس!!ياقوم!!من منا ليس جزائري الوطن،مسلم العقيدة،أمازيغي أوعربي الأصل؟؟ حتى لا أسمي العشائرأو العروش بأسمائها أقول بني ويوي،بني كيوي،بني شيوي أوالمرابطين،الموحدين،الرستميين ألا ينتمون الى منطقة تسمى الونشريس أو الجبل الأزرق داخل وطن اسمه الجززززززائر؟أم تريدونها موووليار فرنسا؟هاهاها،لاوألف لا.برج بونعامة للكل.

  4. à ouersnissi bj bn;
    je vous ai compris……….. vous parliez de "dinar" et maintenant vous parlez du grand moufti de la fitna, Cheikh n'a fait que ce qu'il devrait faire. Mr BACHA n'est pas mauvais, SAADAT aussi, mais la faute à ceux qui encouragent laarouchia et pire encore m'rabet et âadhaidi.

  5. une assembleé de jeunes,possible!!mais,dynamites!pardon dynamiques et tout le reste,avec un grand pardon(SMAHLI)non,non et nooon!!!ya si l'ouarsenisi el hakani parcq (khbar ennas 3ande ennas) et aussi chez le grand moufti alfitna entre beni oui oui!!!et beni kiwi!!! welfahem yefham!!!,khali l'bir bghatah ya kho!!salut

  6. mes felicitations a la nouvelle equipe de l'APC de bordj bounaama
    une assembleé de jeunes dynamiques et devoués
    la credibilite ,le savoir,l'honnetete ainsi que la volonte sont les atouts et les avantages de cette equipe

  7. وأ خييييرا !! ها قد فاز عرشا،أه عفوا !! حزبا من العروش!!عفوا مرة أخرى واعذروني عن هذه اللخبطة التي وقعت فيها بين العروش و الأ حزاب وأتاسف جدا عم حصل في محليات برج بونعامة 2012*2013 حيث عوضت المبادئ والكفاءة بالشكارة والدينار،فحسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا الدينار*الفاهم يفهم* الذي تسبب في خلق الفتنة بين شباب وأبناء هذه المنطقة الثورية فعوض أن ينصح ويرشد بصفته ومكانته أصبح ينمم،يفرق ويشعل نيران الحقد والمساومات في المبادئ ويشجع الرداءة والخبث والنفاق على الكفاءةوالشفافية والحق،المهم وبعدما انكشف كل شئ وسبق وقلت أنه مهما كانت تشكيلة المجلس لم ولن يعمل للصالح العام مادام تشكيله كان على أساس عشائري وعروشي وكل ما بني على باطل فهو باااااااااااطل، وستبدي لنا الخمس*05*سنوات ما لا يزال مستورا على المواطن المسكين الذي أدلى بصوته من أجل التغيير البناء لا الهدام كما أراده الدينار*عودة العصرالجاهلي ببرج بونعامة2013*رحمة الله عليكم با سي امحمد،باسي ديدوش،ياسي عميروش،با سي يوسف،باسي العربي،بالالافاضمة،بالالاحسيبة..با..با..باااا ونشرييييس الثورة؟تحياتي واحترامي للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق