مسابقات التوظيف في قطاع التربية 2015 - منتديات بوابة الونشريس



الملاحظات


اضافة رد

قديم 2015-04-20, 03:26 PM
  #1

dzamir
مدير عام
 الصورة الرمزية dzamir
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الموقع: الجزائر
المشاركات: 8,396
معدل تقييم المستوى: 10
dzamir is on a distinguished road
الإتصال
Icon15 مسابقات التوظيف في قطاع التربية 2015



كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، هذا الاثنين، عن تنصيب لجنة مشتركة مع مختلف النقابات لدراسة اختلالات القانون الخاص لموظفي القطاع، مشيرة إلى أنه سيتم اعتبارا من يوم الأربعاء قبول ملفات الترشح لمسابقة توظيف نحو 19262 أستاذ.
وأوضحت الوزيرة بن غبريط، خلال نزولها ضيفة على فوروم الإذاعة، أنه "سيتم ابتداء من يوم الأربعاء المقبل (22 أفريل) قبول ملفات الترشح لمسابقة توظيف نحو 19262 أستاذ، وتتواصل حتى 12 مايو المقبل على أن تتم المقابلات بدءا من الـ27 من الشهر ذاته (مايو)"، مشيرة إلى أن "تم توزيع 9012 منصب على التعليم الابتدائي و 6850 منصب على التعليم المتوسط و3400 على التعليم الثانوي".
وكشفت ضيفة برنامج "فوروم الإذاعة" عن أن المسابقة ستشهد إدراج 18 تخصص جديد ما يسمح لخريجي الجامعات والمستخلفين والمتعاقدين بالتوظيف وشغل المناصب الشاغرة التي يشكو منها القطاع.
وأشارت إلى أن الوزارة تهدف من خلال العملية إلى تحضير الدخول المدرسي المقبل في شهر جويلية حيث سيتم التكوين الأولى للناجحين في هذا الشهر على أن تسير جميع الأمور بوضوح تام خلال الدخول المدرسي المقرر في السابع سبتمبر.
وأوضحت أن مسابقات الإدارة ستكون قبل ديسمبر 2015 فيما ستكون المسابقة الخاصة برؤساء المؤسسات قبل الدخول المدرسي المقبل، في حين تم الاتفاق مع النقابات على أن يتم الأمتحان المهني للترقية إلى صنف استاذ رئيسي أو استاذ مكون، والذي يشمل 45 ألف منصب، في الدخول المقبل.
من جانب آخر كشفت وزيرة التربية الوطنية عن تنصيب اليوم (الأثنين) لجنة العمل بين الوزارة وكل النقابات تهدف، كما أوضحت، إلى تشخيص مختلف الاختلالات التي يتضمنها القانون الخاص لموظفي القطاع والخروج باقتراحات عملية.
وأوضحت أنها تتوخى الوصول إلى حلول عملية تضع حدا لمختلف الإضطرابات التي يشهدها القطاع سنويا.
وردا على سؤال حول تهديد نقابة الأسلاك المشتركة بالإضراب، أكدت نورية بن غبريط أن افراد هذه النقابة يطالبون بإعادة النظر في القانون الخاص لهذه الفئة من عمال القطاع "وهذا أمر غير معقول وغير متاح لأنه قانون يشمل عمال الأسلاك المشتركة لجميع القطاعات وليس قطاع التربية لوحده".
وأضافت في السياق ذاته بالقول:" التقنيا مع أفراد النقابة وقدمنا رأينا وموقفنا وأوضحنا لهم بأنه غير متاح حاليا الإستجابة لمطلبهم لأنه لا يعنيهم وحدهم فقط بل أسلاك مشتركة جميع القطاعات".
وأبرزت أن هذا الأمر يشكل أحد النقاط العالقة مع نقابات القطاع كما الترقية الآلية "وهي النقاط غير ممكن تلبيتها لأنها تتجاوزنا وغير قانونية، لكننا مستعدون لتلبية كل مطلب قانوني" على حد تعبيرها.
وعن أولويات قطاع التربية، أكدت الوزيرة بن غبريط أن الأولوية الأبرز هي إعادة النظر في محتوى الكتاب المدرسي على أن يكون ذلك عمليا في غضون 2016 و 2017 على أكثر تقدير.
"كما تم تنصيب لجان مشتركة ما بين الوزارات تهتم بالجانب التجهيزي للمؤسسات التربوية لتحسن ظروف تمدرس التلاميذ وعمل الأساتذة" تضيف.
وعن الامتحانات المدرسية، قالت الوزيرة إن امتحانات الفصل الثاني سنتهي هذا الثلاثاء ببعض الثانويات، فيما تركت الحرية للثانويات فيما يخص امتحانات الأقسام النهائية، مشيرة إلى تجند مختلف أعوان الدولة لإنجاح امتحانات نهاية السنة خصوصا شهادة الباكالوريا المقررة في 7 جوان.

توقيع : dzamir



قديم 2015-04-26, 10:35 AM
  #3

ظلال الجنة
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الموقع: الجزائر
المشاركات: 2,525
معدل تقييم المستوى: 11
ظلال الجنة is on a distinguished road
الإتصال
افتراضي رد: مسابقات التوظيف في قطاع التربية 2015

تجدون في هذا الرابط كلمايتعلق بمسابقة التوظيف بولاية المسيلة [/url]

توقيع : ظلال الجنة





مواقع النشر

الكلمات الدليلية
2015, مسابقات, التربية, التوظيف, قطاع

مسابقات التوظيف في قطاع التربية 2015



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 01:37 AM.