كيف يستغني طفلك عن الحفاظ ؟ - منتديات بوابة الونشريس



الملاحظات


اضافة رد

قديم 2015-12-31, 11:35 AM
  #1

خ يال
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2015
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
خ يال is on a distinguished road
الإتصال
افتراضي كيف يستغني طفلك عن الحفاظ ؟



كيف يستغني طفلك عن الحفاظ؟


أجعلي طفلك يخطو أولى خطوات في عالم الكبار والتخلي عن الحفاظات ، حيث يجب أن تشجعي طفلك يوميا على دخول الحمام وذلك يحتاج إلى وقت يتراوح بين أسبوعين وشهرين .

فإذا لم يكن لديك الوقت الكافي لتدريب طفلها ومتابعة تطوره في هذه المسألة سيفشل في التخلص من حفاظه بالإضافة أن الاستعداد يكون من خلال اكتمال نضوج عملية التناسق العصبي والعضلي التي تمنع نزول البول والبراز التي عادة ما تتم بين سنة ونصف وعامين من عمره وهناك بعض المؤشرات التي تؤهله لعملية التدريب مثل بقائه من دون تبول مدة ساعتين على الأقل .
وانتظام عملية تبرزه وقيامه بإخبار والديه برغبته في التبول أو التبرز وأن يكون عمره 18 شهراً على الأقل وأنه يعرف أسماء أجزاء جسمه والإشارة إليها مثل مكان الرأس والأنف والعين وظهور علامات الرغبة في التبول والتبرز على ملامحه مثل وجهه أو وضعيته أو كلامه وأن يكون قادراً على تنفيذ بعض الأوامر والطلبات الشفهية مثل حمل كتاب وجلب كوب ماء ويستطيع نزع ملابسه وارتدائها بمفرده ويبدي انزعاجه من توسخ حفاظته بالبول أو البراز.
هناك حالات تؤجل فيها عملية التدريب على الرغم أن الطفل يبدي استعدادا لذلك مثل الانتقال إلى منزل جديد أو حصول ولادة أو موت أحد أفراد العائلة أو وجود شخص مريض جدا .
لا تتخلصي من الحفاض واستخدام "النونية" أو "المرحاض" لكى تحصلي على نتائج سريعة فهذه المسألة تتطلب الكثير من التأني .
واليك بعض الخطوات لتدريب طفلك وهى :

- حددي الكلمات التي ستستخدم لتعريف الطفل بأعضاء جسمه ولوصف البول والبراز ويفضل استخدام عبارات عادية لوصف البول والبراز كي لا يشعر الطفل بالخجل وشراء "نونية" مريحة وغطاء لكرسي "المرحاض" خاص بالأطفال وأهم شيء شراء مجموعة من الثياب التي يسهل انتزاعها وارتداؤها وتعتبر "النونية" الوسيلة الأفضل لتدريب الطفل على التخلص من الحفاظ .

- اتركى طفلك دون حفاظ في فترة النهار وإفهامه بأنه أصبح كبيراً الآن لكي يتبول أو يتبرز في المرحاض كالكبار واطلبى منه الجلوس على "النونية" أو كرسي "المرحاض" كل ربع ساعة لفترة تتراوح بين خمس إلى عشر دقائق حتى لو لم يكن يرغب في التبول أو التبرز وذلك بهدف تعويده على استخدام "النونية" أو "المرحاض" مع خلق جو من المرح للطفل أثناء عملية تدريبه على الجلوس على "النونية" وإعطائه الألعاب أو قراءة القصص له أو إسماعه الموسيقى والحرص على عدم إرغامه على فعل ذلك.

- لا تتضيقى ولا تشعر الطفل بأنه ارتكب أمراً خطيراً فيجب إخبار الطفل بأن عليه إعلام والدته برغبته في التبرز أو التبول قبل فعل ذلك وعندما ينجح في إخبارها يمكن إعطاؤه مكافأة بسيطة وبعد مضي يوم أو يومين من التدريب ستتمكني من تحديد عدد المرات التي يحتاج الطفل فيها إلى قضاء حاجته حيث يساعدك ذلك في عملية تذكيره باستخدام "النونية" .

- ويستحسن استخدام "النونية" بعد كل وجبة طعام لأن عادة سيشعر برغبة في التبرز بعد تناول الطعام بفترة قليلة ومن المهم تعليم الطفل قواعد الصحة العامة مثل غسل يديه بعد كل عملية تبرز أو تبول إضافة إلى تعليم الفتيات الصغيرات ضرورة تنظيف ذواتهن من الأمام إلى الخلف تفاديا لنقل الميكروبات من فتحة الشرج إلى فتحة البول.



مواقع النشر

الكلمات الدليلية
الدفاع, يستغني, طفلك

كيف يستغني طفلك عن الحفاظ ؟



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 10:41 AM.