وطني

19 جريحا في صدامات الشرطة مع مناضلي الأرسيدي بالعاصمة

أفاد مصدر أمني لوكالة الأنباء الجزائرية أنه خلال تدخل قوات الأمن صباح اليوم السبت لمنع مسيرة حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، تمت إصابة 8 من عناصر الشرطة بجروح اثنان منهم في حالة خطيرة، كما أصيب أيضا نائب من التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية بجروح بينما كان متواجدا داخل مقر الحزب. وبلغ عدد الجرحى في حصيلة أولية تسعة عشرة جرحى على الأقل في الجانبين.

 وقد طلب رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، حسب نفس المصدر، من قائد القوات العمومية إجلاء الجريح من طرف الحماية المدنية.  وأضاف نفس المصدر أن قوات الأمن قامت بتوقيف 5 أشخاص.  وكانت ولاية الجزائر قد دعت المواطنين في بيان لها يوم الخميس الى التحلي "بالتعقل والحذر" و"عدم الاستجابة للاستفزازات" خلال المسيرة "غير المرخصة" التي دعا  الى تنظيمها التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية اليوم السبت.  كما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن سعيد سعدي زعيم التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، الذي دعا إلى التظاهرة. و في اتصال هاتفي مع الوكالة الفرنسية قال سعدي الذي كان حاضراً في التجمع: "سقط العديد من الجرحى بينهم رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية عثمان معزوز وأُوقف العديد من الأشخاص".

ولم يتمكن صباح اليوم السبت حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية ( الأرسيدي) من تنظيم مسيرته بالعاصمة بسبب غلق كل المنافذ المؤدية الى مكان انطلاق المسيرة بساحة أول ماي بالعاصمة من طرف قوات الأمن الذين تواجدوا منذ فجر اليوم السبت بشكل كثيف، حيث قدرت مصادر "الخبر" عدد رجال الأمن بحوالي 15 ألف .  ولم يحضر زعيم الحزب سعيد سعدي إلى مكان المسيرة، حيث سجل حضور عشرات المتظاهرين فقط، في الوقت الذي تحدثت مصادر "الخبر" عن تطويق قوات الأمن أيضا لمقر حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية بشارع ديدوش مراد بوسط العاصمة.

الخبر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. à l'évidence m.sadi,en maintenant une marche non autorisée en plein capitale dans un climat de haute tension…cherche l'affrontement: c'est un provocateur, opportuniste, manipulateur qui veut récuperer la "grogne" de la rue à des fins partisanes et personnelles.

  2. حزب التجمع من أجل العنصرية والفرنسية
    يا سعيد سعدي راك تهرس على روحك ب2 تاع الناس باغي تحكم لبلاد والله غير راك تبهدل في روحك وإذا حبيت الشهرة راك تبهدلت ماتخافش شكون لي يفوتي عليك أصلا جلامعي لحقت 2بالمية سيادك يعرفولها وانت مازالك صغير يا خدام فرنسا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق